الكرازة الشخصية

 

الكرازة الشخصية
يسوع هو مثالنا في نشر الأخبار السارة وإيصالها إلى جميع الناس في كل مكان. وهو يريدنا أن نحمل أخباره السارة أينما ذهبنا. هذا الكتاب، الذي كُتِب بقلم جون-بابتيست ساودادوغو، يساعد الدارس على فهم الطبيعة الحقيقية للكرازة. إن معرفة المبادئ التي يعلّمها هذا المساق ستمكّنك من الكرازة بيسوع المسيح للناس الذين حولك بطريقة أكثر إقناعاً وإيجابية وقوّة.
 
شاهد/حمّل مقدمة الدراسة
شاهد/حمّل المقدمة
 
الدرس 1: اتبع المخطّط
إن أردتَ بناء بيت، فما هي الخطوة الأساسية الأولى؟ قبل البدء بالعمل، لا بدُ من وجود مُخطَّط.

نقرأ في العهد القديم عن إعطاء الله لشعبه تعليماتٍ بأن يبنوا مكاناً لعبادته، وقد أعطاهم المُخطّط لذلك. وبإطاعتهم إياه، اكتمل البناء بنجاح، وكان الله مسروراً وراضياً.
 
شاهد/حمّل الدرس
 
الدرس 2: كُنْ مستعدّاً
ربما تتذكر الفترة التي قضيتها في التدريب على القيام بعملك. لم تتعلَّم كلَّ شيءٍ في يومٍ واحد، بل تعلّمت القليل كل يوم، وكنتُ تمارس وتطبق ما تعلّمته إلى تمكّنت من القيام بعملك بشكلٍ جيد.

هذا ينطبق على شهادتك المسيحية. فهناك الكثير مِمّا تحتاج لأن تتعلّمه بينما تمارس الشهادة للآخرين عن يسوع المسيح. نرى في هذا الدرس نوع الإعداد الذي نحتاج إليه من أجل ربح النفوس للمسيح.
 
شاهد/حمّل الدرس
 
الدرس 3: اشترك في الخدمة
يقول المثل الأفريقي: "يدٌ واحد لا تبني بيتاً" ويقول الكتاب المُقدس: "الخيط المثلوث لا ينقطع سريعاً" (جامعة 4: 12).

هذه الأمثال صحيحة. فبناء البيت يحتاج إلى أيدٍ كثيرة، ولا يستطيع البنّاء أن ينجِز العمل وحده. قال الرب يسوع المسيح: "أبني كنيستي." ولكنه دعانا لكي نعمل معه على إنجاز هذه المهمة العظيمة، ولكل واحد منا جزءٌ من هذه المهمة.
 
شاهد/حمّل الدرس
 
الدرس 4: اشهد بما اختبرت
تحدّثنا سابقاً عن الحاجة إلى الاشتراك في الخدمة والانخراط بها، من حديث إخبار الآخرين بما عمله الرب يسوع معنا ولنا. كيف نستطيع أن نحتفظ بهذه الأخبار السارة لأنفسنا؟ إذاً، فلنعمل ونشارك بها الآخرين.
 
شاهد/حمّل الدرس
 
الدرس 5: افهم مهتمك
الحاجة عظيمة حولنا، فالناس يموتون من دون المسيح. نصلّي أن يفتح هذا الدرس عينيك فتدرك الحاجة العظيمة للكرازة الشخصية ولمشاركة الآخرين بما لديك من أخبارٍ سارّة.
 
شاهد/حمّل الدرس
 
الدرس 6: تغلّب على المُعوِّقات
يقول المثل: "الوقاية خير من العلاج." كلما عرفنا أكثر عن المعوقات التي تعترض خدمتنا، نصير أكثر قدرة على التغلّب عليها. عرفنا في الدرس السابق عن بعض الحاجات لإعلان الأخبار السارّة، وفي هذا الدرس سننظر إلى كيفية التغلُّب على بعض المعوِّقات التي تقف أمام نشر بشارة الإنجيل. وتذكَّر أن المستحيل يصبح ممكناً مع الله!
 
شاهد/حمّل الدرس
 
الدرس 7: انتبه كيف تشهد
الناس جميعاً مختلفون. وما يكون فعّالاً في بلدٍ ما قد لا يصلح في آخر. وكثيراً ما نحتاج إلى استخدام عدة أساليب وطرق للوصول إلى شخصٍ واحد. وحين نتحدَّث عن الأساليب في الكرازة الشخصية، فإننا نقصد الخطوات التي نتبعها لإيصال شخصٍ ما إلى المسيح.

درسنا في الدرس السابق عن كيفية التغلُّب على بعض المعوِّقات الثقافية المهمة. تذكّر هذه الأمور بينما تدرس كيفية إيصال شهادتك إلى الناس.
 
شاهد/حمّل الدرس
 
الدرس 8: توقَّع مكافآت
هل تعرف شارعاً أو بناية أُطلِق عليها اسم رجلٍ ما تكريماً له؟ يتم عمل هذا تكريماً ومكافأة لهؤلاء الأشخاص بسبب عملٍ عملوه لمساعدة شعوبهم أو مجتمعاتهم.

هذه مكافأة عظيمة لا تُقدَّر بثمن، ولا تُقارَن بأي أجرٍ أو قدرٍ من المال. ومع هذا، فكل هذه مكافآت زائلة فانية. وأما المكافآت التي يعطيها الله فأبدية ولا تزول أو تفنى.
 
شاهد/حمّل الدرس
 
تقرير الطالب
 
شاهد/حمّل ملف
 
كلمة أخیرة
 
شاهد/حمّل ملف